السلام عليكم
بنات الاردن وسوريا وكل البنات اللي تعرف طريقة عمل البرازق المضبوطة زي اللي تنباع عند جبري مثلا ممكن الطريقة
وجزاكم الله كل خير
03-05-1428 هـ, 01:04 مساءً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
معقولة ولا رد محد عارف الطريقة انا نفسي فيها يمكن اتوحم:icon 33:
03-05-1428 هـ, 11:19 مساءً

شوفي عزيزتي عندي طريقتين للاخوات صافي الود وعزيزة

ان شاءالله يكون طلبك
طريقة الاخت صافي الود

برازق
4 أكواب دقيق - 2كوب زبدة أو سمن أصفر غير سايحة - 1كوب سكر - 1/4 ملعقة صغيرة خميرة - 1/2 كأس ماء دافيء
نضع الخميرة على الماء

ونضع الزبدة على الدقيق ونعجن جيداً حتى تتجانس مثل اللبنة

ثم نضع السكر والخميرة والماء ونعجن جيداً ثم توضع في الثلاجة مدة 10 دقائق ثم تكور كور صغيرة
يحمص السمسم ويجرش فستق تؤخذ كورة صغير ة ويضغط عليها من جهة سمسم وإذا انفردت تقلب وتفرد عل الفستق وتوضع في صينية مدهونة وتخبز من تحت فقط .

اما طريقة عزيزة

تفضلي طريقه عزيزه
..
برازق لزيزة جدا
المقادير:اصبع زبدة سايحة-1/2كوب سمنة فارم او الشوكة والملعقة او اي سمنة تفضليها-1كوب سكر بودر-2كوب دقيق-رشة ملح-كوب سمسم محمص-فستق مجروش-بياض بيضة
الطريقة:نخلط الزبدة والسمنة مع السكر ويخفق حتى يفتح لونهاثم يضاف لها الدقيق والملح وتعجن جيدا،تقطع الى كور صغيرة بحجم الجوز وتكورثم تضغط باليد لتصبح دائريه ويوضع في اسفلها فستق ويدهن الوجه بالبياض ويرش السمسم على الوجه يعني اسفلها فستق واعلاها سمسم وتوضع في الفرن مع الانتباه حتى لاتحترق فهي لاتأخذفي الفرن اكثر من 10 او 15 دقيقة
ملاحظة: قد تقولي لماذا نضع زبدة وسمنه مع بعض واقول لو وضعنا زبدة لوحدها سيصبح بيتي فور ولو وضعنا سمنه لوحدها اصبحت غريبة ولكن سمنة وزبدة يصبح طعمها ولااحلى من كده

للامانه ما جربت ولا طريقه
مع خالص محبتيييييييييييي
03-05-1428 هـ, 11:29 مساءً

مشكورة اختي ليندا بارك الله فيج على المرور
ان شاء الله بجرب الطريقتين واعلمكم اي منهم الافضل
شكرا"
04-05-1428 هـ, 12:07 صباحاً

الساعة الآن 01:30 .