مع ان الموضوع قديم إلا إنه ممكن الاستفاده منه للي بمثل حالتك قبل

أخواتنا السوريات والمصريات دائما أسمعهم يقولون يجهزون للغداء من الليل

ياليت يقولون لنا أيش يسوون
دام يحبون الرز سهل سوي رز بخاري كشني البصل والثوم والخضار اللي تبينها ( مثلا جزر مبشور او فلفل رومي ) واضيله اللحم او الدجاج وكشنيه ثم حطي البهار بعدين الطماطم او الصلصه والمويه المغليه واضغطيه في قدر الضغط من الليل واذا برد القدر شيليه في الثلاجه واليوم الثاني ظهر بس ارمي عليه الرز واضغطيه كمان عشر دقايق وبهذي الطريقه ما تنشغلين في الليل الا ربع ساعه للكشنه وفي النهار بس عشر دقليق والله روعه

وممكن السليق نفس الشي والمبخر نفس الشي بس في النهايه بخريه

حتى الادامات انا اسويها في قدر الضغط خصوصا البطاطس اضغطه مع اللحم والبصل والثوم والبقدونس والطماطم مره وحده وحلي المجاجي في قليل مويه واضغطيه ربع او ثلث ساعه وسوي جنبه رز ابيض وبالعافيه والله يخليلك اطفالك ويعينك على تربيتهم ويرزقك برهم
مشكورات خواتي انا بعد ابي اعرف كيف الطبخ في قدر الظغط؟؟؟؟؟؟؟
والله وانا اعاني من صغيرتي والسهر
وكل يوم نتغدى بعد المغرب او من بره
قدر الضغط يختصر عليكم الجهد والوقت في الطبخ ...بنات نصيحه لكم اللي عندها خضار مثل الكوسه والجزر والبادنجان والبطاطس

انا اقطعهم ..اقطع الكوسه واوزعها في اكياس واحطه في الفريزر ..

الجزر ابشره كلها اونصه والنصف الاخر اقطعه حلقات للائيدامات والمبشور للحشوات ...

البطاطس اقطع نص حلقات ونص مكعبات واقليها وبعدين اوزعها في اكياس وفي الفريزر لوقت الحاجه ...والبادنجان نفس الشي

الفاصوليا تقطع ونفس الشي احطه في اكياس واحطه في الفريزر ...

وحتى الحشوات حقت الفطائر والمعكرونه البشاميل اسويها واحطها في الفريزر لوقت الحاجه

والطماطم لما يكون كثير اقطعه كله واقطع كميه بصل حسب الطماطم واكشنه كله وبعد لما يبرد اوزعه في اكياس للائيدامات وللبيتزا

والثوووم افرمه كله وحطه في علبه واحطه في الفريزر لوقت الجاحه عشان مايخرب ..

الحين هاذا اللي يحضرني
لبنــــــــــــ ـــات الشـــــــــــر قيه )) ام مصعـــب للحجـــامهـ ,,, التفـــاصيــل على الخــاص

الساعة الآن 07:27 .