أثبتت الدراسات الحديثة، أن للتمر فوائد علاجية بجانب فوائده الغذائية المعروفة .

وفي هذا الإطار جاءت نتائج دراسة علمية وطبية أجريت في الأردن تتفق تماما مع ما أخبر به رسول الله - صلى الله عليه وسلم – من أنه من تصبح بأكل خمس أو سبع تمرات لا يضره السحر ولا السم .

وأكدت نتائج الدراسة التي أجريت بإشراف مجموعة من الأساتذة المتخصصين في علوم الشريعة والأحياء والكيمياء في (جامعة الزيتونة) الأردنية، أن التصبح بأكل التمر يقي الإنسان من خطر السموم .. بما في ذلك سموم الأفاعي ومثيلاتها من الحشرات السامة .

الدراسة أجريت على14 طالبا من طلبة الجامعة المذكورة تطوعوا بالتبرع بالدم على مدار (4) أسابيع، حيث تم تقسيم الطلبة إلى مجموعتين الأولى جرى إعطاؤهم (7) تمرات يوميا على الريق .. في حين أن أفراد المجموعة الثانية لم يتناولوا التمر طوال الشهر .
وبعد أخذ عينات دم من المجموعة الأولى وسكب سم الأفاعي عليه لم يطرأ عليه أي تغيير إطلاقا .. في حين أنه بعد سكب سم الأفاعي على عينات دم المجموعة الثانية تبين أن الدم فقد خواصه وتكسرت فيه بصورة تامة كريات الدم الحمراء والبيضاء وأصبح لونه أقرب للاصفرار بعد أن فقد خواصه الطبيعية وتلفه بصورة تامة .

يذكر أن الأبحاث العلمية الحديثة أكدت أيضا دور التمر – لا سيما العجوة - في :
-تنقية الدم من السموم .
- وقتل ديدان المعدة .
-والتمر كغذاء يناسب من يعانون من ارتفاع ضغط الدم؛ وذلك لأنه غني بالبوتاسيوم قليل الصوديوم.. بالإضافة إلى أنه غني بمعدن هام آخر هو الماغنسيوم، والماغنسيوم يحتاج له بشدة المرضى الذين يتناولون حبوب الـ (ديجوكسين) أو المدارت البولية والمصابين بهبوط (قصور) القلب .
- والتمر أيضا غني بالحديد، وأكثر الناس حاجة للحديد هم النساء في سن الطمث والحوامل والمرضعات والمصابون بفقر الدم.
- والتمر - كما هو معروف - غني بالألياف التي تساعد في التخلص من الإمساك.

يعطيك الف عافية حبيبتي
الله يعافيك ويسلم غاليك
تسلمى حبيبتى




اللهم اقضى حوائجنا انك على كل شىء قدير يا ارحم الراحمين
ربى شاهد انى محتاجة ليكم كلكم
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=819667

اللهم اشفى تامر و اشفى مرضى المسلمين يا ارحم الراحمين
و صلى الله و سلم و بارك على سيدنا محمد و على اله و صحبة اجمعين و لله الحمد
مشكورين على المرور


الساعة الآن 02:35 .