اريد ان اعرف ماهو الهربس ومامسببته واعراضة واذا اصيب انسان به هل له علاج يقضي عليه نهائي واذا اصيب به الزوج او الزوجة هل سيوثر ذلك على علاقتهم الزوجيه وهل ينتقل المرض بطريق غير الجنس ؟

اسئال الله ان لايريكم مكروه ...

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(مامن عبد يقول في كل يوم و مساء كل ليلة باسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء في لأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات فلا يضره شيء)
تفضل اخيhttp://www.drmhijazy.com/arabic/book.../subject05.htm


http://www.laha********com/Health/hea...02.doc_cvt.htm

http://www.alhayat.net/stds.htm

وه>ا من احد المواقع الطبية

السؤال: السلام عليكم
أشكركم على الموقع المهم وأريد أن اعرف هل هناك حل لمشكلتي أنا مريضة بمرض الهر بس Herpès génital
لقد سمعت عن دواء اسمه virawayودور هذا الدواء سمعت انه ينيم الفيروس في الجسم بصفة نهائية هل بامكانكم إعطائي معلومات أكثر عن هدا الدواء واذا كان مفيد حقا كيف يمكنني الحصول عليه واذا لم يكن مفيد بماذا تنصحوني ولكم جزيل الشكر

جواب (2)

لا يوجد دواء ينيم الهربس بشكل نهائي ولكن يمكن أن ينيمه لفترة من الزمن قد تطول أو تقصر بحسب الحالة المناعية للجسم .

مسؤول تحرير قسم الأمراض الجلدية و التناسلية
د. نبيل وتار
دمشق - سوريا
منhttp://www.arabmedmag.com/new%20q-a/Dermatology.htm
الهربس التناسلي هو مرض جنسي تناسلي معدي ينتقل من خلال الاتصال الجنسي. تقدر فترة الحضانة بعد الإصابة الأولية بـ 3-7 أيام بعدها تظهر الحويصلات المائية العديدة وغالبا في منطقة الفرج وقد تمتد إلى المهبل أو عنق الرحم. قبلها يكون هناك شعور بالوخز أو النمل في المنطقة .. هذه الحويصلات تنفجر بعد فترة أو تنفتح بحكم الإحتكاك في المنطقة والسائل منها يكون غنيا بالفيروسات المعدية والذي يبقى معديا لفترة بعدها توسف الحويصلات ومكان الإصابة . وقد يترافق الهربس التناسلي مع فيروسات جنسية تناسلية أخرى وجراثيم أيضا كالإيدز والسيلان والكلاميديا الخ ..

يمكن علاجه باخذ علاج Zovirox 200 mg حبة خمس مرات يوميا لمدة خمسة أيام مع الكريم الموضعي نفسه حيث تختفي الحويصلات .. لكن العلاج هذا غير شافي نهائيا فالفيروس يقبع في مكان ما من النخاع الشوكي حتى يمر الجسم بظروف تضعف من مناعته ليعود وتعود الحويصلات لتظهر من جديد ..
الهربس يصيب 70-80% من الأوساط الدونى و 20-30% من الأوساط العليا والمتوسطة وهناك نوعان أساسيان منه ، أحدهما يصيب الحلق والفم والآخر يصيب الأعضاء التناسلية وتقاسي منه المرأة أكثر من الرجل وذلك على هيئة تقرحات وتجمعات مائية على شكل أكياس ضغيرة ، وليس من أعراضه مرارة الحلق وذلك الإرهاق ،
هذا ماوجدته اخى عن الهربس وساحاول البحث اكثر وان وجدت معلومات ساضعها
و***** الله لن يقصروا باقى العضوات فى وضع معلومات عن المرض ان وجدت لديهم
الاخت ام ياسمين الحلوو الاخت اسيرة الأمل.
شكراً لكما على استجابتكما السريعه والجيدة وجزاكم الله خير ..


واريد ان اطرح سؤال هل هناك مرض اسمه الهربس غير هذا المرض الجنسي اريد معلومات عنه فالامر مهم بالنسبة لي..
الهربس أو العقبول البسيط أو الحلأ البسيط هو مرض جلدي معروف منذ القدم، والمصابين به يترددون على المستشفيات والأطباء للإستشارة والعلاج وعددهم قليل إذا قورن بأمراض أخرى مثل مرض القوباء impetigo أو الأمراض الفطرية fungal diseases أو أمراض الحساسية allergic diseases لكن مصدر الإزعاج في مرض العقبول البسيط هو ازدياد عدد الحالات التي تتعرض للإصابة أو الحاملة للفيروس التي قدرتها بعض الدول بحوالي 60-90% من عدد السكان وذلك بمعايرة الأجسام الضدية Specific antibodies في مصل البشر.



العقبول البسيط هو أحد الأمراض الفيروسية التي قد تصيب الإنسان في مراحل حياته المختلفة سواء حديثي الولادة أو سن الطفولة أو البلوغ أو الشيخوخة ويعرف له نموذجان:

1. نموذج 1 وعند الإصابة به تظهر الأعراض المرضية الجلدية في النصف العلوي من الجسم.

2. نموذج 2 وعند الإصابة به تظهر الأعراض المرضية الجلدية في النصف السفلي من الجسم وخاصة في الأعضاء التناسلية في الجنسين

كيف تحدث الإصابة؟

تحدث العدوى بهذا المرض نتيجة الملامسة المباشرة direct contact في الدرجة الأولى أو عن طريق التعرض للرذاذ الحامل لهذا الفيروس droplet infection وعند التعرض للإصابة قد تحدث أعراض مرضية ظاهرة أو قد تكون من البساطة دون أعراض تذكر أو تلفت انتباه المريض.

ما هي أنواعه؟

تكون الإصابة بالعقبول البسيط نوعان:

1. الإصابة البدئية primary infection

قد يمر المرض دون أعراض مرضية تلفت الإنتباه إليها في معظم الحالات، وتتكون خلال هذه المرحلة الأجسام الضدية الخاصة. ولكن في حالات أخرى قد يظهر المرض بحالة شديدة مصحوبا بارتفاع في درجة الحرارة ويظهر الطفح على الجلد والأغشية المخاطية في الفم والعين أو أي مكان آخر بالجسم كما سيأتي فيما بعد.

2. الإصابة الثانوية المعاودة recurrent secondary infection

بعد الإصابة البدئية للشخص سواء كانت مصحوبة بأعراض مرضية ظاهرة أو مرت بدون أعراض مرضية، قد تمر الأيام بعد ذلك بل العمر بأكمله دون أن يتعرض هذا الشخص لأي ظواهر مرضية خاصة بهذا المرض، رغم أنه حامل للفيروس نتيجة الإصابة البدئية لكن بجانب هذا يوجد نسبة من الأشخاص الذين سبق لهم التعرض للأصابة البدئية، تعاودهم أعراض المرض بين وقت وآخر مسببة ازعاجا وخاصة إذا كانت الإصابة في نفس المكان وعلى فترات متقاربة وهذا ما يعرف باسم الإصابة الثانوية المعاودة.

وقد وجد أن هناك بعض الظروف أو الأمراض التي عندما يتعرض لها أو يصاب بها الشخص قد تساعد على ظهور أعراض مرض العقبول البسيط، منها على سبيل المثال، حمى الملاريا، الأنفلونزا، الالتهابات الرئوية، النزلات الشعبية والبردية، التهاب اللوزتين، وهناك بعض الأشخاص قد يصابون بمرض العقبول البسيط عند التعرض لأشعة الشمس أو تناول أنواع معينة من الأطعمة أو عند التعرض للإجهاد العصبي أو الضغط النفسي، وفي بعض الإناث قد يصاحب فترة الطمث ظهور هذا المرض. وقد ثبت أيضا أن مرض العقبول البسيط قد يصحب الحالات المرضية التي يتعرض فيها الجهاز المناعي للجسم immune system لأي خلل أو إرباك كما في حالة الأمراض السرطانية وأمراض النسيج الضام connective tissue diseases ولكن رغم هذه العوامل فهناك بعض الأشخاص قد تظهر عليهم الأعراض دون أي سبب ظاهر.



المصدر : موقع sehha.com


الساعة الآن 11:26 .