اختي نجديه كول السلام عليكم قبل كل شي
انا مثلك احترت مع تقطيع اللبن
لاااااااااااااا اااااااااااكن اخيرا انتصرت عليه والفضل يعود بعد الله الى احدى الأخوات في المنتدى ياليت اذكر اسمها الله يجزاها خير طولتها المهم الحل سهل جدا

وهو انك تضربي اللن مع الماء في الخلاط 10د تقريبا ثم تضيفينه للجريش والبصل والملح والكمون وقليل من الزيت كلها ثم حركيه الى ان يغلي ثم وطي النار الى ان ينضج ساعتين تقريبا ثم اعصديه بالمحراك وتره ايضا يرجع لنوعية الجريش استخدمي جريش البلد (لقيمي)واللبن الصافي احلا شي اذا ماتحصلين اللبن الطبيعي لأن الطبيعي لايعلى عليه كثرت الحكي عليك لاكن ابي افيدك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياقاصم الجبابره اقصم بشار وزمرته وانتقم لاهلنا في سوريا

اقتباس مشاركة  (نسج الخيال)
اختي نجديه كول السلام عليكم قبل كل شي
انا مثلك احترت مع تقطيع اللبن
لاااااااااااااا اااااااااااكن اخيرا انتصرت عليه والفضل يعود بعد الله الى احدى الأخوات في المنتدى ياليت اذكر اسمها الله يجزاها خير طولتها المهم الحل سهل جدا

وهو انك تضربي اللن مع الماء في الخلاط 10د تقريبا ثم تضيفينه للجريش والبصل والملح والكمون وقليل من الزيت كلها ثم حركيه الى ان يغلي ثم وطي النار الى ان ينضج ساعتين تقريبا ثم اعصديه بالمحراك وتره ايضا يرجع لنوعية الجريش استخدمي جريش البلد (لقيمي)واللبن الصافي احلا شي اذا ماتحصلين اللبن الطبيعي لأن الطبيعي لايعلى عليه كثرت الحكي عليك لاكن ابي افيدك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكورة يا قلبي وان شاء الله يضبط معي بطريقتك بس سبحان الله وش الحكمه من ضرب اللبن مع الما في الخلاط ؟
الله يجزاك خير يا قلبي ومشكورة
اقتباس مشاركة  (دموع الجراد)
جريش الشيوخ دوريه عندنا حطي كل حاجه مع بعض يعني حليب الصافي او اي نوع مع الجريش ونص بيالة سليق وملح وكمون وبصل والماء وكل شي بارد حطيهم على النار وحركي تحريك بطيء لما يغلي بعدهاقصري على النار لاخر درجه خليه يطبخ لما يستوي ولا تحركيه ثم يطقه ابو خييط 000 اووووووووو نسيت الزبده تحطيها مع المقادير المهم اذا طفيتيه على طوووووول كبي عليه علبة زبادي وحركيه مع بعض مدة 2 دقيقه او اكثر علبة الزبادي تكون مش بارده 0000000 نجي للكشنه بصل مقطع قطع صغيره ومكشن مع زبده كمون فلفل ذرة سكر ثم حطيه ع وجه االجريش وادعي لنا باالتوفيق
مشكوووووووووووو رة ..
الله يوفقك ان شاء الله ويجزاتس خير ..
يا عمري يا بنات نجد ما تقصرون

الساعة الآن 11:53 .