السلام عليكم اخاتي في المنتدى
اود سؤالكم عن عمل كيكة البوظة فزوجي يطلبها مني ولا ادري كيف اعملها فرجاءا لمن تعرف ان تجيبني في الحال
وجزاكم الله الف خير :24:
24-03-1424 هـ, 12:56 صباحاً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
ا لسلام عليكم ياام ايهم اول شى طريقتها او شغلها مررررره كثير بس مافى حلاوة من غير نار:cook اولا نقوم بعمل كيكة بيتى كويكر الجاهزه بالنكهة التىتحبينها وبعد ما تخرجينها من الفرن وتبرد تقومى بتجهيز قالب الخبز المدور اللى يكو ن فيه فتحه فى النصف وتقومين بوضع القصديرداير مايدور فى هذا القالب..ثم تقومين بتفتيت الكيكه الى قطع صغيره وتلصقيها على القصدير الذى على قالب الخبز على الجوانب وفى القاع وتضغطى على الكيكه جيدا حتى تلتصق وتكون متماسكه فى القصدير ........ بعد ذلك تقومى بتحضير الخلطه التاليه ......6 ايس كريم فانيلا علبه ابو ريال _ 2 كيس دريم ويب_ 2 كيس كريم كراميل_ 2 قشطه....نضع كل المقادير السابقه فى كاس الخلاط وبعد ذلك نصبها بمهل شديد على الكيكه ونحضر ما تبقى من فتات الكيكه ونضعه على الوجه فوق الخلطه بحيث يغطى فتات الكيك الوجه جيدا ..ثم نضعها فى الفريزر حتى يتجمد الايسكريم الذى بداخل الكيكه .. وعند التقديم اخرجيها من الفريزر وطلعى منها القصدير وقدمى منها وارجعيها الى الفريزر مره اخرى .... اذا حطيتيها فى الثلاجه مش فى الفريزر راح يسيح الايسكريم وتميل الكيكه مراح تكون واقفه وثابته والخلطه اللى داخل الكيكه راح تكون ساءله مش جامده عشان كذا خليها فى الفريزر ومتطليعيها الى عند التقديم؟...................................... و***** الله تعجبك ..اختك المليحه2000
24-03-1424 هـ, 11:32 صباحاً

مرحبا حبيبتي ام ايهم
انا عندي طريقه اسهل شوي.......للمبتدئات
اخذي كيكة سارالي وقطعيها شرايح وبعدين صفيها في لناء التقديم
بعدين افرشي عليها طبقة ايس كريم اي نكهه(فراوله-فانيليا-مانجا..)
بعدين طبقه ثانيه من الكيك وبعدين طبقة ايس كريم وهكذا...
واخر طبقه زينيها بالكريمه....
وبالعافيه
24-03-1424 هـ, 11:40 صباحاً

انا عملت نفس طريقتك اختى قلبك ثلج ..
وماشية عليها من زمان اسهل وارخص بس ما احط كريمة طبعا حسب الرغبة
ونشكر الاخت المليحة كل يعرض طريقتة وبكذا الكل يستفيد جزاكم الله خيرا
26-03-1424 هـ, 01:12 صباحاً

اخواتي جزاكم الله الف خير
وان شاء الله ساجرب الطريقتان ولكن سؤالي الى الاخت مليحة 2000 قالب الخبز هو نفسه قالب الكيك المفتوح من النص والكيك لما الصقه بالقصدير يلصق بسهوله عليه من غير ما يسقط
والف شكر
27-03-1424 هـ, 12:35 صباحاً

الساعة الآن 01:01 .