اقتباس مشاركة  (ام نورهان)
اشكر صاحبة الموضوع لانها جابتني على الوتر الحساس لاني من يوم صغيره اعشق شي اسمه الرسم وبعدها اصبحت اموت على شي اسمه مكياج ولكن للاسف يوم بغيت اتخصص الرسم عشان اكون اكثر حرفيه لقيت الكليه مافيها الا تخصصات محدوده والاهل يمانعون السفر المهم حتى المكياج كان الوالد الله يهديه يمانع ادرسه لكن بعد ما تزوجت بفتره حسيت بالملل بالبيت والطفش فقررت الالتحاق بدوره مكياج عشان اعرف اكثر عن هذا المجال ولكن بهذي الدوره تخصص مكياج فقط فادتني الكثير صرت اعرف للمكياج الثقيل والخفيف وكل شي يخطر على البال بعدها صار الاهل يجوني البيت وامكيجهم واتعامل مع مشغل بالنسبه لكن بعد هذا النجاح المتواصل والارتقاء لكن للاسف انتقل سكني لمنطقه اخرى وبعدها اندثرت آمالي اصبحت لااعرف احد والناس ماتعرفني قدمت على اكثر من مشغل لكن لاحياة لمن تنادي
ياهلا بأم نورهان

من رايي انك لا توقفين وتتركين الظروف تحول بينك وبين نجاحك

طالما أن الطموح موجود في كل شي ممكن يصير...................... ...

اعملي لنفسك دعايه داخل منطقتك لابد من وجود عرايس وناس عندها مناسبات يمكن ماتلاقي بنفس الكثره في المدن الكبيره...لاكن لابد من نساء لديهن احتياجات وانتي وفري اللي تقدري عليه وتعلمي اللي ماتعلمتيه..والأن تر نت عالم واسع يمكن من اخذ اي معلومه تحتاجيها ثم التطبيق العملي

والله يسمعنا عنك الأخبار الطيبه

الف شكر لمرورك
مرحبا kf500

اولا شكر خاص ومميز لهذا الموضوع الرائع ثانيا ابشروا بالخير يابنات ابومتعب حفظه الله وحماها الحين فتحت كليات خمس في مناطق

المملكة وفيه قسم تجميل يخرج بكالريوس تجميل من العام القادم

انا صاحبة مشغل لي خلفيه واسعة بالتجميل اضبط ماكياجي بس ما جربت على الزبائن

مطلعة على الجديد من خلال النت والفضائيات مشكلتي مع البنات السعوديات انهم يا ما يرفضون

العمل معي بسبب بعد مكاني او استغنى عنهم لعدم الخبره زي ما حضرتك وضحت وهو ان مخرجات

معاهد الخياطة او دورة التجميل عدم ولازم يكون هناك دراسة للمناهج خاصة في مجال التجميل والخياطه

ايش اقدر اساعدكم عيوني الكم يابنات السعوديه وقلبي معكم والله يوفق الجميع ولي عوده
ياسلام عليك

مرورك عطرنا..مع هذا الخبر التحفه

كليات تدرس التجميل وتخرج محترفات..هذا خبر رائع

بس فيه سؤال اختي الكرستاله( مين اللي بيدرس في الكليات هذي)

اغلب الظن انهم بيستقدمون وافدين للعمل كهيئة تدريس..مثل ماهم مسوين في كليات التربيه وجامعة الملك سعود...وبصراحه وبعيد عن التجريح

المصريين ذوقهم يختلف عن ذوقنا هم عندهم شهادات عليا وكفوئين بس مو كل اللي يدرسون فناننين او اصحاب ذوق يتناسب مع ذوقنا كخليجين

الا اذا استقدمو لبنانين

وهنا طامه كبيره معناه اكلوا الجو وعقدوا السعوديات والخريجات بيصيرون اي كلام

يعني بصراحه الخطوه جيده بس ياليت دراستها تكون وافيه

.............................

طرحتي موضوع عدم التزام السعوديات

وهذا امر ودي اناقشه بشكل واسع

ولك كل الشكر

السعوديه ..صعب انظباطها ..وصعب وضعها بجو العمل ..كالتصرف كموظفه تعرف مالها وماعليها
تلاقين غالبيتعم سماعات الجوال بأذنها تحكي وتسولف وممكن تاكل علك وهي تشتغل
ممكن تترك الزبونه لأي سبب تافه
ماتتقبل الأوامر بشكل عملي
بختصار ممكن تغيب بدون اي عذر وتنقطع عن العمل

كل ها السلبيات في السعوديه بس

اذا حطيتيها بجو العمل لبستيها ينوفورم ..والتزمتي قبلها بالمكان والزمان وجو العمل
تعاملتي معها بشكل عملي لا تظلميني ولا اظلمك
بينك وبينها عقد واضح فيه شروط جزائيع عند الأخلال بالعقد
مراعاة بريك وقت الصلاة
وبريك غداء اذا تواصل العمل لعشر ساعات وهذا بأيام الأجازه
هلى فيه تأمينات صحيه...فيه تأمينات اجتماعيه وهنا ( اقصد المشاغل اللي تعمل بنظام المؤسسه)
هل فيه بدل مواصلات
هل فيه ساعات ثابته للدوام
هل يوجد ايام اجازه

اعتقد ان العقد شريطة المتعاقدين.......

السعوديه فقط تحتاج الدعم والتطوير واذا عندك بنات ماهرات طوريهم وشجعيهم لأنهم مكسب لك وللبلد

بالنسبه لمعدومي المهاره ....لا توظفي الا الكفوء والمقابله الشخصيه تبين ذلك ولا مانع من ايام للتجربه..وهذا النظام يمشي عليه المؤسسات الكبيره

ومن يوم تعرف ان عندها مقابله شخصيه...تعرف انها رايحهه لمؤسسه تعمل بشكل جدي
مش مؤسسه تعمل بأجتهاد فردي بدائي...حتى وأن كان عدد عاملاتك 2
انتي تبحثين عن التطور وتبين تطورين عملك ومامسكتي منشئه عملاقه في يوم وليله

لي عوده ابطلع لبريك الغداء وارجع اكمل أن شاء الله
اقتباس مشاركة  (هيفوف)
الله يوفقكم ويسدد خطاكم
يالغلا ارسلي لي رقمك على الخاص
واتشرف بالتعامل معك

وأحنا تشرفنا بالتعامل معك

تسلمين وكلك ذوق
[quote=KF500;14492072]ياسلام عليك

مرورك عطرنا..مع هذا الخبر التحفه

كليات تدرس التجميل وتخرج محترفات..هذا خبر رائع

بس فيه سؤال اختي الكرستاله( مين اللي بيدرس في الكليات هذي)

اغلب الظن انهم بيستقدمون وافدين للعمل كهيئة تدريس..مثل ماهم مسوين في كليات التربيه وجامعة الملك سعود...وبصراحه وبعيد عن التجريح

المصريين ذوقهم يختلف عن ذوقنا هم عندهم شهادات عليا وكفوئين بس مو كل اللي يدرسون فناننين او اصحاب ذوق يتناسب مع ذوقنا كخليجين

الا اذا استقدمو لبنانين

وهنا طامه كبيره معناه اكلوا الجو وعقدوا السعوديات والخريجات بيصيرون اي كلام

يعني بصراحه الخطوه جيده بس ياليت دراستها تكون وافيه

............................. لا وغلا عيوني واحمدي الله سبحانه انهم بدوا يهتمون بهذا الموضوع
لأن من اول مافيه له اهميه حتى مسمى تجميل او كوافيره مافيه وعساهم عالقوه
وبداية اى عمل صغييره واتمنى ان يتوسع التعليم وتصير اكاديمياتتجميلي ه
****************************** ****************************** *************************

طرحتي موضوع عدم التزام السعوديات

وهذا امر ودي اناقشه بشكل واسع

ولك كل الشكر

السعوديه ..صعب انظباطها ..وصعب وضعها بجو العمل ..كالتصرف كموظفه تعرف مالها وماعليها
تلاقين غالبيتعم سماعات الجوال بأذنها تحكي وتسولف وممكن تاكل علك وهي تشتغل
ممكن تترك الزبونه لأي سبب تافه
ماتتقبل الأوامر بشكل عملي
بختصار ممكن تغيب بدون اي عذر وتنقطع عن العمل

(( وشهد شاهد من اهله)) عاد انتي غيوني شهدتي بنفسك
كل ها السلبيات في السعوديه بس

اذا حطيتيها بجو العمل لبستيها ينوفورم ..والتزمتي قبلها بالمكان والزمان وجو العمل
تعاملتي معها بشكل عملي لا تظلميني ولا اظلمك
بينك وبينها عقد واضح فيه شروط جزائيع عند الأخلال بالعقد
مراعاة بريك وقت الصلاة
وبريك غداء اذا تواصل العمل لعشر ساعات وهذا بأيام الأجازه
هلى فيه تأمينات صحيه...فيه تأمينات اجتماعيه وهنا ( اقصد المشاغل اللي تعمل بنظام المؤسسه)
هل فيه بدل مواصلات
هل فيه ساعات ثابته للدوام
هل يوجد ايام اجازه

اعتقد ان العقد شريطة المتعاقدين.......

السعوديه فقط تحتاج الدعم والتطوير واذا عندك بنات ماهرات طوريهم وشجعيهم لأنهم مكسب لك وللبلد

بالنسبه لمعدومي المهاره ....لا توظفي الا الكفوء والمقابله الشخصيه تبين ذلك ولا مانع من ايام للتجربه..وهذا النظام يمشي عليه المؤسسات الكبيره

ومن يوم تعرف ان عندها مقابله شخصيه...تعرف انها رايحهه لمؤسسه تعمل بشكل جدي
مش مؤسسه تعمل بأجتهاد فردي بدائي...حتى وأن كان عدد عاملاتك 2
انتي تبحثين عن التطور وتبين تطورين عملك ومامسكتي منشئه عملاقه في يوم وليله

والله عيوني انا سعوديه واذا اتكلمت عن السعوديات في اى مجال اوعيبت عليهم معناه لنى اعيب على نفسي اولا لأني منهم وفيهم انا قلت زي ما حضرتك قلتي مخرجات المعاهد والدورات عدم
وبالنسبه لي عدي واغلطي كم واحدة الغيت عقدها بسب عدم الخبره او اللأمباله اوبعد المكان
والحد الحين انا على اتصال بهم وكسبتهم اخوات وصديقات
وعلى فكره انا اعمل مع العاملات او الكوافيرات من منطلق اني اختهم ويدي بيدهم واول ما تجيني
العامله او طالبة العمل اقول لها تبغين نظام الفميلي((العائله ) او نظام عامل وكفيل والكيد تختار نظام الفميلي
والله يوفق الجميع
وحنا عيوني هنا بصدد ايجاد حلول للمشكله عن طريق المناقشه المنطقيه البناءه

الساعة الآن 06:20 .