تعمل المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني على الاستعداد لتشغيل خمس معاهد عليا تقنية للبنات في خمس مناطق جديدة هذا العام بإذن الله تعالى.
صرحت بذلك النائبة المساعدة للتدريب والتطوير بالتدريب التقني للبنات بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني د. منيرة بنت سليمان العلولا، حيث ذكرت أن الاستعدادات جارية لافتتاح خمسة معاهد عليا تقنية للبنات في كلٍ من المدينة المنورة وحائل وجدة والباحة ونجران، وذلك إضافة إلى أربعة معاهد قائمة في كلٍ من الرياض و الأحساء وتبوك و بريدة.

وأكدت سعادتها بأن المؤسسة ومع الدعم الحكومي غير المسبوق في مشاريع البنية التحتية التي وصلت إلى عشرة مليارات ولله الحمد إلا أنها ما زالت تعاني من نقص المخصص في الميزانية من الكوادر البشرية لتشغيل المشاريع الجديدة، ومن ذلك عدم القدرة على تشغيل أربع دبلومات جديدة في المعاهد العليا التقنية للبنات معتمدة لهذا العام بسبب عدم تخصيص العدد الكافي المطلوب في مشروع الميزانية من الوظائف التدريبية والإشرافية والإدارية اللازمة لذلك.

وذكرت سعادتها بأن التدريب التقني للبنات يعمل بالرغم من ذلك على تشغيل دبلوم تقنية التجميل (التزيين النسائي) في المعاهد الجديدة، وأن المحاولات جارية للحصول على دعم أكبر لتشغيل دبلوم تصميم و إنتاج الملابس (الخياطة والتفصيل) إن أمكن، كما بينت بأن المعاهد الجديدة سيتم افتتاحها مع بداية الفصل التدريبي الأول القادم بتاريخ 26/8/1428 إن شاء الله تعالى.
المشكله عندنا صاحبات المشاغل اننا نجيب عامله بالفيزا وتكلفنا تقريبا 8000 ريال وتطلع خرطي ماتعرف الا المنيكير والبديكير هذا الي شاطرين فيه ما يدرون ان حنا نموت في المكياج الصارخ والتلطيخ ونجلس نعلمها وندربها لين تسير شاطره تكون كملت سنتن وساعتها يا تقول بسافر نهائي لانها تكون متفقه مع مشغل ثاني براتب اعلى او تجي على كفاله شخص تعطيه مبلغ معين كل شهر ويكون معها رغم الزباين اثناء ما كانت تشتغل عندك وتاخذهم ويدهور شغل المشغل هذا غير تذاكرهم واقاماتهم وسكنهم ومشاكلهم الي ما تخلص
واذا قلتي بجيب من بنات البلد مافي وحده رح ترضى تداوم من الصبح لين الساعه عشر الليل
ولازم تاحذ اجازه يوم الجمعه وممكن في اي وقت تتصل وتقولك معليش اليوم عندي ضروف مااقدر اجي وانطقي انتي وزباينك
او تترك الشغل فجئه ومن دون سابق انذار وتجلسين في المشغل من غير عاملات
احسن حل كل وحده تتعلم اهي وبناتها او خواتها وتمسك مشغلها ولاتخلي احد يتحكم فيها ويخرب عليها الي سوته في سنين وترجع من جديد تجمع زباين
اسفه على الاطاله بس من القهر من هل عاملات وحده تبي الكرسمس عند عيالها ووحده حامل وتبي تولد في ديرتها ووحده كل مااتصل عليها يا طالعه استراحه مع عيالها اوملاهي وما حك جلدك مثل ضفرك والسموحه .
1323615668111366
مساءالخير ياحلوين موضوعكم رائع جدا وحبيت اشارك معكم بالنسبة للسعوديات **** يهديهم ماعندهم اي التزام او احساس بالمسؤلية (بعضهم) بمعني تشتغل عندك وتوزع رقمها بعدين تقولك باااااااااي زوجي او اهلي مو موافقين اشتغل اوترفض تسوي مكياج للزباين ليش ريحتهم خايسة اومعزومة اليوم او انتي تدخلين بالشهر مبلغ وقدرة وتعطيني بس 1500ظلم بصراحة من واقع تجربة شغلت كثير سعوديات وماتوفقت بوحدة كويسة لحد الان
اقتباس مشاركة
ه لا وغلا عيوني واحمدي الله سبحانه انهم بدوا يهتمون بهذا الموضوع
لأن من اول مافيه له اهميه حتى مسمى تجميل او كوافيره مافيه وعساهم عالقوه
وبداية اى عمل صغييره واتمنى ان يتوسع التعليم وتصير اكاديمياتتجميلي ه
اختي الكرستاله

الف شكر لعودتك للموضوع وتعقيبك

وطبعاً الحمدلله على هذه اللفته...كان خطوه ممتازه ونتمنى لهم التوفيق
وكان قصدي يعدون طاقم او هيئة تدريس تخرج بنات على مستوى عالي

اقتباس مشاركة
والله عيوني انا سعوديه واذا اتكلمت عن السعوديات في اى مجال اوعيبت عليهم معناه لنى اعيب على نفسي اولا لأني منهم وفيهم انا قلت زي ما حضرتك قلتي مخرجات المعاهد والدورات عدم
وبالنسبه لي عدي واغلطي كم واحدة الغيت عقدها بسب عدم الخبره او اللأمباله اوبعد المكان
والحد الحين انا على اتصال بهم وكسبتهم اخوات وصديقات
وعلى فكره انا اعمل مع العاملات او الكوافيرات من منطلق اني اختهم ويدي بيدهم واول ما تجيني
العامله او طالبة العمل اقول لها تبغين نظام الفميلي((العائله ) او نظام عامل وكفيل والكيد تختار نظام الفميلي
والله يوفق الجميع
وحنا عيوني هنا بصدد ايجاد حلول للمشكله عن طريق المناقشه المنطقيه البناءه
مافيه شك والمثل يقول خشمك منك لو هو عوج

بس احنا مانظهر العيوب احنا نناقش السلبيات اللي تعانون منها كأصحاب عمل ..

وايضاً مشاكل للعاملات يعانون منها ونحاول بجهدنا المتواضع اجاد حلول للطرفين

والنقاش بيفيد الكل والحلول ممكن اتخاذها كأصحاب عمل للتحسين من وضع موظفاتك ووضع مؤسستك مستقبلاً

وانتم اصحاب التجربه اللي ممكن تحركون الدفه في الأتجاه الصحيح

وبالنسبه لي انا

انا ما املك مؤسسه ولا املك منشئه...

لكني ادير 8 بنات نعمل بجد لنؤمن لأنفسنا السمعه اللي تعيننا على مواصلة عملنا والتطور فيه
من خلال تجربتي معهم الشيء الوحيد اللي هلكني المواعيد لا انتظام ولا التزام وكل وحده ترز خشتها لأمنك قلتي لها التزمي او اتركي

في الحقيقه لكن فيه خطوات ممكن تعين صاحبة العمل على تحريك الدفه في الأتحاه الصحيح الصحيح وهو عقود العمل ( وش تجاربكم معها)

هل نجحت معكم...ولا تحسون انها ماسيطرت على الوضع

وماذا عن المقابله الشخصيه
هل اجريتوا مقابلات شخصيه وبناءً عليه تم اعتماد الموظفه او لا
انتظر الأجابه

اختي الكرستاله وش تقصدين بنظام الفاملي........؟
وهل وجدتي اجابيه في التعامل عند استخدامه

وهنا ابذكر ان لي زميلات وصديقات يعملون في مجال التجميل ومتعاقدات مع مؤسسات صغيره(مشاغل)

عملهم يعتمد على العقود..يعني كل وحده مرتبطه بعقد ودوام وخصم في حالة التقصير واجازه رسمه وما اى ذالك ...تناقشت معهم واحس انهم مرتاحات الى هذه الطريقه بالعمل

ايضاً طرحت على احداهم فكره تقسيم الموظفات الى مجموعات الشعر والمكياج والبدكير ...الخ
وضع تيم ليدر او سوبر فايزر على كل مجموعه وحست هناك فيه عطاء ايجابي للمؤسسه..فما اللذي يمنع...من تطبيق هذه الاالأجراءات في مشاغل الرياض
اقتباس مشاركة  (**ام نواره**)
المشكله عندنا صاحبات المشاغل اننا نجيب عامله بالفيزا وتكلفنا تقريبا 8000 ريال وتطلع خرطي ماتعرف الا المنيكير والبديكير هذا الي شاطرين فيه ما يدرون ان حنا نموت في المكياج الصارخ والتلطيخ ونجلس نعلمها وندربها لين تسير شاطره تكون كملت سنتن وساعتها يا تقول بسافر نهائي لانها تكون متفقه مع مشغل ثاني براتب اعلى او تجي على كفاله شخص تعطيه مبلغ معين كل شهر ويكون معها رغم الزباين اثناء ما كانت تشتغل عندك وتاخذهم ويدهور شغل المشغل هذا غير تذاكرهم واقاماتهم وسكنهم ومشاكلهم الي ما تخلص
واذا قلتي بجيب من بنات البلد مافي وحده رح ترضى تداوم من الصبح لين الساعه عشر الليل
ولازم تاحذ اجازه يوم الجمعه وممكن في اي وقت تتصل وتقولك معليش اليوم عندي ضروف مااقدر اجي وانطقي انتي وزباينك
او تترك الشغل فجئه ومن دون سابق انذار وتجلسين في المشغل من غير عاملات
احسن حل كل وحده تتعلم اهي وبناتها او خواتها وتمسك مشغلها ولاتخلي احد يتحكم فيها ويخرب عليها الي سوته في سنين وترجع من جديد تجمع زباين
اسفه على الاطاله بس من القهر من هل عاملات وحده تبي الكرسمس عند عيالها ووحده حامل وتبي تولد في ديرتها ووحده كل مااتصل عليها يا طالعه استراحه مع عيالها اوملاهي وما حك جلدك مثل ضفرك والسموحه .

ام نواره

لا بد لك من العمل يد بيد في مؤسستك ولا ضاعت السالفه

طبيقي نظام العقود واربطيه بمكتب العمل وافصلي وجازي وكل شي بأجره...هنا بيوقف الأستهتار ويبطل عمل المشاغل اجتهاد فردي ممكن يطير بالهوى في يوم وليله..

بالنسبه للعماله الوافده هم اصلاً وفدوا عشان يعصرن هالقروش اللي يعتقدون اننا نحصلها تحت المخده

انصحك بأستقطاب السعوديات او عربيات بس اهم شي عقد وشرط جزاءي عن الأخلال فيه

حتى وان مشت لك المشغل فتره اتفقي معها بعقد يحفظ حقوقك وحقوقها

واهم من هذا كله لا تنسين المقابله الشخصيه وعلى اساسها احكمي عللي الموظفه اذا تنفع للعمل او لا

وان شكيتي في قدراتها اعطيها ايام للتجربه

والله يوفق الجميع

الساعة الآن 03:41 .