فرصة" الإماراتية تطلق صندوقين بقيمة 250 مليون درهم للمستثمرات فقط
السيدات الخليجيات يمتلكن 40 مليار دولار من ثروة المنطقة




دبي-رويترز

تعتزم مؤسسة "فرصة" الاستثمارية في دولة الامارات العربية المتحدة الاستفادة من سوق السيدات الثريات في منطقة الخليج العربية، الذي لا يلتفت اليه كثيرون من خلال طرح صناديق قيمتها 250 مليون درهم (الدولار يعادل 3.67 درهم) مفتوحة للمستثمرات السيدات فقط.

وتمتلك السيدات في الخليج حوالي 40 مليار دولار من ثروة المنطقة، وتتزايد قدراتهن على الكسب؛ ما يجتذب عددا متزايدا من المشروعات الاستثمارية المخصصة للنساء.


وتقدم المؤسسة صندوقا عاما حجمه 200 مليون درهم، وصندوقا آخر عقاريا حجمه 50 مليون درهم، فيما تقول عنه المديرة التنفيذية للمؤسسة شمسة نور علي راشد إن الصندوق أثبت شعبيته لدى النساء الاماراتيات.

وقالت أورهان اوسمانسوي المدير التنفيذي للمستثمر الوطني في تصريحات صحفية إن "مشروع فرصة والمستثمر الوطني يمكن النساء من المشاركة في أسواق الأسهم ورأس المال بنفس الطريقة مثل أقرانهن من الرجال".

وأضافت "تشعر النساء بمزيد من الثقة والقدرة إذا تعاملن مع نساء أخريات"، موضحة أن البحوث أظهرت ان المستثمرات من النساء يفضلن التعامل مع مخاطر أقل بالمقارنة مع اقرانهن الرجال، ويسعى المشروع إلى توجيه الأموال حسب طلباتهن.

وفي العادة يدير الأقارب من الرجال ثروة النساء في منطقة الخليج العربية المحافظة، لكن راشد تقول ان النساء يتقن إلى الاستقلال المالي.

وأنشأت دبي العالمية المملوكة للحكومة مؤسسة "فرصة" في يناير/كانون الثاني من العام الجاري 2007، وانضمت "فرصة" أيضا إلى شركة المستثمر الوطني ومقرها دبي لزيادة فرصة النساء في الوصول إلى المنتجات الاستثمارية.

ومؤسسة "فرصة" مفتوحة أمام النساء الاماراتيات وغيرهن بحد ادنى للاستثمار قدره 50 ألف درهم وحد أقصى قدره مليون درهم.

لست علمانيه ولا لبراليه ولا صوفيه ولكن احب الوسطية
تسلمين على الموضوع والله يرزق الجميع
ربي أغفرلى مالا يعلمون وجعلني خيرا مما يظنون وجعل حياتي كلها نور وقبرنور والجنه مستقري وكل من قال أمين
مشكووووره
(سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)


الساعة الآن 04:48 .