(ثمة أشياء تبدو في أعيننا بسيطة متواضعة القيمة.. لكن تأملها بعين الحكمة يكشف لنا عن كنوز صحية ندوس عليها ونحن نمضي في طريقنا نحو المدنية المعاصرة.. مثقلين بالشحوم ومكتظين بالسكر وملبكين معويا ومعنويا. ومن تلك الكنوز التي أغفلها بصر الإنسان ولم تغفلها بصيرة النبوة.. كنز التلبينة!!
وهي حساء يُعمل من ملعقتين من دقيق الشعير بنخالته ثم يضاف لهما كوب من الماء، وتطهى على نار هادئة لمدة 5 دقائق، ثم يضاف كوب لبن وملعقة عسل نحل. سميت تلبينة تشبيها لها باللبن في بياضها ورقتها. وقد ذكرت السيدة ‏عائشة رضي الله عنها أن النبي علية الصلاة والسلام أوصى بالتداوي والاستطباب بالتلبينة قائلا: "التلبينة مجمة لفؤاد المريض تذهب ببعض الحزن" صحيح البخاري.
ومن المذهل حقا أن نرصد التطابق الدقيق بين ما ورد في فضل التلبينة على لسان نبي الرحمة وطبيب الإنسانية وما أظهرته التقارير العلمية الحديثة التي توصي بالعودة إلى تناول الشعير كغذاء يومي؛ لما له من أهمية بالغة للحفاظ على الصحة والتمتع بالعافية)

منقول...للفائدة..
إذا أراد الإنسان أن يغير ما حوله....فليبدأ بنفسه أولاً....
السلام عليكم .. أنا أسويها بالشعير وهذه طريقتي:
أحط كوب ماء وأغليه على النار ، وبعد الغليان أحط ملعقتين كبيرة مليانة من الشعير وأقلب لمدة دقيقتين ثم أطفيه بكأس حليب ويحلى بالتمر أو بالعسل وبالهناء .. وبالفعل فهي مفيدة جدا جدا
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
يارب فرج همي وهم المسلمين أجمعين
اختي الغاليه الشعير يكون بنخالته ولكن مطحووون ناااااعم وبعد مايغلي اصفيه بمصفايه لان القشر شويه اتعب معدتي مع الحمل,وان شاءالله كا تكون لطريقه واضحه واذا عندك اي استفسار انا تحت امرك
اشراقه المجد
مشكورة على المعلومات المفيدة عن التلبيه حبوبه .. ممكن اطلب طلب صغنن خخخ ياريت اتصغري توقيعك بصراحه صرت اروح يمين ويسار وعيوني زغللت

العائله12
جزاك الله خير على التوضيح والطريقه حبووووبه الله يسهل امورك ويستر عليك

وضح النهار
جزاك الله خير وبارك الله فيك على التوضيح غاليتي والله يقومك بالسلامة ويحفظ لك عيالك من كل شر

دمتم

أختي مشكورة ...بالنسبة للتوقيع أنا حطيته تجربة ..وحذفته على طول لاني شفته بالمعاينة كبير أوووووي ...(عليمية ) ... ومشكورة كمان مرررررة ..

الساعة الآن 12:45 .