بنات كندا ساعدوني الله يسعدكم ويوفقكم دنيا واخره

ملتقى الأحبة المغتربات

كيفكم خواتي ان شاء الله طيبين وفي احسن حال اتمنى تساعدوني بحكم اقامتكم بكندا اودراستكم او خبرتكم بشكل عام في كذا شي :

1. انا حابه اكمل دراسات عليا وتخصصي تربية فنية وابي احضر دراسات عليا في تخصص التربية بشكل عام مابي في تخصصي وابي تنصحوني بافضل جامعه في كندا متخصصة في المجالات التربوية بشكل اكبر.

2. راح اقدم على البعثه ان شاء الله اول مايفتحون المجال بس تخصصي مش مطلوب من ضمن المجالات تتوقعون يقبلوني لو جبت قبول من الجامعه ولا لا ، وفي حال ماقبلوني اقدر اسافر على حسابي وبعدين ارفع اوراقي للملحقية هناك لاحتمال ضمي للبعثه (صارت مع ناس كثير وقالو يتساهلون للبنات اكثر من الشباب) لان في البداية ابي ادرس لغة شهرشهرين او ثلاثة وبعدين اراسل الملحقية بخصوص البعثة .

3. كيف مستوى جامعات كندا وكيف المعيشه في البلد يقدر الواحد يعيش على المكافأة ولا لا وكم يصرفون للمبتعثه والمرافق اللي معاها وبالنسبة للمحرم لو حاب يدرس هناك لغه او يكمل دراسته ياخذ نفس مكافأة المبتعث ؟؟

الف شكر سلفا للي راح ترد علي الله يجزاها كل خير وياجرها على كل حرف تكتبه ويجعله في موازين حسناتها .

انتظركم خواتي وان شاء الله ماتقصرون .:26:

6
873

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بزنس وومن_الرياض
طيب على القليلة قولو up
وش دعوه بنات مابي يطير الموضوع للصفحات الاخيره :(

( كان الله في عون العبد ماكان العبد في عون اخيه )
بزنس وومن_الرياض
up
up
up
عيون تالا
عيون تالا
الله يوفقك
ان شاء الله البنات يقدرون يفيدونك
نسمة هواء
نسمة هواء
ما عندي خلفية كثير بس اعرف انه في عدد كبير من السعوديين يروحوا لمدينة فانكوفر جامعة برتش كولمبيا انصحك روحي لمنتدى العرب المسافرين واسالي
**strawberry
**strawberry
هلا بك اختي..

1- بالنسبه للتخصص التربية ماأقدر اجزم لك بس اكيد لما يكون قد درستي مواد تربوية مافي مشكله..بس تخصص زي التربيه..بشكل عام شروط القبول تكون..
بكالوريس من اربع سنين... معدل لايقل عن B ... توفل (80-84)IBT ...مرات يبون خبرة

2- كيف تختارين الجامعه يعتمد ايش المدينة اللي تبينها ووين يجيك القبول ..على العموم هذا موقع تختاري التخصص والمقاطعه ويطلع لك كله
http://oraweb.aucc.ca/showdcu.html

وهذي الجامعات المعترف فيها في وزارة التعليم
http://www.saudibureau.org/postgraduate.html

بالنسبة للانضمام..ماعندي تجربه بس بشكل قانوي انه تكملي ساعات معينه....

بالنسبه للغه نصيحه سوي التوفل بالسعودية قبل تطلعين احسن لك من مطاول المعاهد ..

بالنسبه للمكافأه..اممممممممم اكيد تكفي وفي النهاية يرجع لكيف تصرفين ووين تسكنين و..
اتمنى اني أفدتك بكل اللي قدرت عليه..
وبالتوفيق مقدما..والله يكتب لك مافي خير وخيرة :)