سارة نور

سارة نور @sar_nor

محررة فضية

بطني كبير

علاج السمنة والنحافة

بصراحة يابنات انا املي في الله ثم فيكم ان راح تلاقون لي حل بهالمشكلة
انا والدة قيصري صار لي شهرين والمشكلة اني مااقدر اسوي تمارين للبطن
الا بعد 6 شهور من الولادة
وخايفة ان اهملت بطني الحين انه مايروح
ودي بشي اسويه يروح هالبطن
قلت بشرب مرامية بس قالوا لي انه تنشف الحليب
وانا ارضع فما اقدر استخدمها
ايش الحل ساعدوني بلييز:angry: :(
10
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

am-hatem
am-hatem
البنات كتبين مواضيع كثيره في هذا الموضوع منها انك
تستخدمين شاهي اخضر ونعناع وكمون وزنجبيل
وطريقه ثانيه تاخذين زنجبيل اخضر وتخلطينه بالخلاط وتحطينه على بطنك وتلفين عليه
بورق نيلون حق التغليف وخليه ساعتين بعدين غسليه
لو تسوين الطريقتين هذي باذن الله يصغر بطنك
سارة نور
سارة نور
مشكورة على ردك
انا اعرف ان فيه مواضيع كثيرة
بس ماادري ايش اللي يناسبني عشان انا ارضع
واخاف اسوي اي طريقة وتطلع تأثر على البيبي
زي المرامية
عشان كذا انا حبيت اسألكم
بس ماذكرتي لي النقادير
وجزاك الله خير على مساعدتك
um-basel
um-basel
اهم شي البسي مشد
hebo_ha
hebo_ha
بصى حبيبتى اهم حاجة شفط البطن باستمرار حتحسى بفرق
بالنسبالى بشرب شاى اخضر +زنجبيل+كمون+نعناع بكميات متساوية وكمان بكثر الزنجبيل فى الاكل والسلطة وبشرب شاى اخضر كتير وزنجبيل
بس انا مرضع وابنى عنده سنه يعنى معتمد على الاكل مش الرضاعة بس ... وبصراحة معرفش الحاجات دى تأثيرها ايه على الرضاعة
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي

وحمدا لله على سلامتك وسلامة مولودك

واليكي يا غاليتي النقاط الهامه التاليه الى ان تنتهي فترة النفاس

ليس لديك الوقت ولا الاستعداد لممارسة الرياضة للتخلص من ترهل البطن وظهور الكرش، ولكن اذا راعيت بعض القواعد البسيطة التي لا تتعارض مع نسق حياتك اليومية ولا تفرض عليك قيوداً يصعب الالتزام بها ، اليك هذه القواعد :

ـ تذكر أولا أن كبر البطن لا ينشأ فقط عن تراكم طبقات الشحوم، بل أيضا عن احتباس السوائل واحتباس الهواء، وهذا يحدث نتيجة للأكل السريع أو تناول أصناف معينة سنوضحها فيما بعد .

ـ اذ قررت البدء بالالتزام بالقواعد، فلا تحرم نفسك فورا من الغذاء، لأن الحرمان الغذائي يؤدي الى نتائج عكسية، فيساعد على ابطاء نشاط جهاز الحرق في الجسم مما يعرقل عملية التخلص من الشحوم، هذا بالاضافة الى الضغط النفسي والعصبي الذي يسببه الحرمان الغذائي، لذا ننصح بأن تأكل باعتدال.

ـ الكربوهيدرات (النشويات والسكريات) من أهم مسببات السمنة، خصوصا انها تشكل الجزء الأكبر من غذائنا. الا أن هناك نوعين منها، نوعا يمدك بالطاقة بسرعة وبعدها تحتاج الى المزيد، مثل (الخبز الأبيض، البطاطس، الحلويات، المشروبات الحلوة)، وهذا النوع يجب تجنبه لأنه يؤدي الى افراز الكثير من الأنسولين في الدم، الذي يؤدي بدوره الى تخزين الشحوم في الجسم، أما النوع الثاني من الكربوهيدرات، فهو يمدك بالطاقة على مراحل ولا يؤدي الى افراز الكثير من الأنسولين في الدم، ومنه الخبز الأسمر والعدس.

ـ إمضغ طعامك ببطء وستجد أنك تأكل أقل، فالمضغ البطئ يعطي المعدة الفرصة للايعاز للدماغ بأنها ممتلئة، وهذا يستغرق حوالي نصف ساعة، ولكن اذا بقيت جائعة بعد هذا الوقت، فباستطاعتك أن تأكل المزيد بشرط أن تتجنب الأصناف المسمنة.

ـ دقق في احساسك بالجوع قبل أن تأكل، هل هو احساس حقيقي أم وهمي؟ اشرب الماء أولا أو تحدث مع أحد أو افعل أي شئ آخر، فاذا نسيت الأكل فمعنى ذلك أنك لم تكن حقاً جائع.

ـ أضيف الحيوية الى حياتك، فالروتين والجمود وقلة المتغيرات عوامل تدفعك نحو الأكل، أما اذا امتلأت حياتك بالاشغال والأفكار فسينصرف اهتمامك عن الأكل، وهناك تحركات ونشاطات يومية عادية وبسيطة تساعدك على فقدان السعرات الحرارية مثل : النزول من الباص أو السيارة بعيدا عن البيت حتى يتسنى لك المشي الى البيت، أو استخدم السلالم بدلا من المصاعد الكهربائية.

ـ احذر العوامل المسببة لانتفاخ البطن، فالشحوم ليست السبب الوحيد لكبر البطن، بل هناك أيضا السوائل والهواء، لاحظ ما يلي:
ـ للتخلص من احتباس الهواء داخل البطن، كل ببطء ولا تأكل بسرعة لأن ذلك يؤدي الى دخول الهواء مع الأكل الى المعدة، مما يجعلك تشعر بالانتفاخ والانزعاج وسوء الهضم، ومن ثم تبدأ باخراج الهواء بالتجشؤ، كذلك فان بعض الأغذية تساعد على تكوين الغازات مثل أنواع الفاصوليا والعدس والحمص وأوراق الملفوف وغيرها، كل من هذه الأغذية باعتدال وأدخلها تدريجياً الى غذائك.
ـ لمقاومة احتباس السوائل قلل من الملح واشرب الكثير من الماء .
ـ القهوة والشاي تؤدي الى احتباس السوائل بالجسم .
ـ يساعد الموز على التخلص من الماء الزائد نظراً لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يوازن تأثير الصوديوم (الملح) في الجسم، مما يساعد على طرح السوائل .
ـ ابتعد عن تناول النشويات التي مصدرها الحنطة (المعكرونة والخبز الأبيض) واقتصر على الأرز والبطاطس والشعير أو المعكرونة المصنوعة من دقيق الذرة .

أخيراً يمكنك اتباع الآتي :
ـ عند الوقوف أو المشي، اجعل قامتك مستقيمة وارفع كتفيك ولا تتكوم على نفسك كي لا تسترخي عضلات البطن وتندفع نحو الخارج .
ـ قوي عضلات البطن بممارسة التقليص والانبساط الذي يمكن أن تقوم به أثناء المحاثة على الهاتف أو عند أداء بعض الأعمال، لو فعلت ذلك لمدة عشر دقائق يوميا فسيتحسن مظهر بطنك.

اتفقنا يا غاليتي

في انتظارك للمتابعه الاسبوعيه

ويسعدنا المزيد من تواصلك :)