]لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى الأخ الكريم: أرزاق مقسومة
بارك الله فيك ووفقك الله الدورة ماشاءالله رائعة والحمدلله
قبل ماافتح المحفظة لدي استفتارات
س1: ابعطيك المثال واحكم علي
لو اشتريت 150 سهم شركة معينة مرة واحدة بعد افتتاح السوق ب 5 دقائق وكان سعر السهم 12ريال لون اخضر يعني المجموع 1800 ريال
وانتظرت ان يرتفع السهم 50هللة الى ريال خلال اليوم او اسبوع كيف يتحقق هل هناك اوامر انني اريد ربح 50هللة الى ريال هل هذه مضاربة ام لا وهل يلزم ان اتابع على الشاشة ام اسكر الجهاز؟؟؟؟
لا اريد ان ابيع الا اذا ربحت ؟ كيف واذا شفت السهم رفع الى 13ريال وبعت كلها هل يعني انني ربحت 150ريال طبعا راح 24ريال حق العمولة ويصير بقي 126ريال هل هذه صحيح ؟؟؟؟؟؟؟
اتمنى لو اربح 300كل شهر راس المال3000ريال هل يمكن بعد توفيق الله
س2: بالنسبة العمولة لو اشتريت اليوم 50شركة طيبة و50 التعمير هل العمولة شراء مرة واحدة ام لكل شركة عمولة؟ وكذلك البيع
اتمنى انك فهمت الاسئلة واتمنى لك التوفيق والنجاح.........
أسئلة جميلة ورائعة ..

1/ هناك في المحفظة في البنك تستطيعين تضعين لك حد للبيع ( سواء الكمية أو المبلغ ) مثال :
عندك 150 سهم بسعر 12 ريال شراء ، تضعين أمر بيع 50 سهم بسعر 12.5 ، و 50 سهم بسعر 13 ، و50 سهم بسعر 13.5 ، او بالطريقة التي تريدين .
2/ بإمكانك أن تحددي التاريخ لعملية البيع ، مثال / اشتريتي اليوم ، فتضعين البيع بعد شهر .
3/ لو ما تريدين المتابعة اليومية والمضاربة اليومية ، ممكن تضعين سعر البيع لمدة شهر قادم مثلا ، وتقفلين الشاشة ، فإذا وصل السهم لسعر البيع فإن الجهاز يبيع لك مباشرة . ( حتى لو قبل ينتهي الشهر )
4/ لو بعتي بمكسب ريال ، نعم : تصيرين ربحانة 150 ريال ، واخصمي منها عمولة البنك .
5/ ممكن الربح 300 ريال ، لكنها ليست دائمة ، فالسوق ارتفاع ونزول ، وقد تربحين وقد تخسرين .

وفقك الله ويسر أمورك . ( وأعتذر لتأخري في الرد عليك )
27-07-1431 هـ, 09:56 صباحاً

اقتباس مشاركة  (كويتية ليس إلا)
الله يجزاج خير

وإياك أختي الكويتية .
27-07-1431 هـ, 09:56 صباحاً

اقتباس مشاركة  (~~ام حـــور~~)
ممكن مساعده ابي اتعلم طريقه الرسم البياني وقراءة المؤاشرات
لاني مشتركه بمستثمر بلس لكن مو مستفيده منه ولا اعرف
وشكرا

هذي تحتاج دورة ، لأنه صعب شرحها من دون التطبيق .

أو على الأقل تحتاج تركيز منك ومحاولة الفهم .

أو تحتاج أنه يكون شخص يشرح لك طريقة هذا البرنامج ، وللأسف أنا ليس عندي مستثمر بلس .
27-07-1431 هـ, 09:58 صباحاً

الى الأخ الكريم:أرزاق مقسومة.
اشكرك على مجهودك الرائع وكثر الله أمثالك وحفظك الله من كل سوء.
عندي استفتارات كثيرة بخصوص الأوامر
وياليت لو يوجد محفظة وهمية للبنك عشان افهم وش الاوامروانواعها هذا اللي اشكل علي .
ولسى مستعجلة على الاجابات بارك الله فيك :
س1: طيب لو حطيت امر بيع خلال شهر(او اليوم) بالسعر اللي محددة وراح الشهر(اليوم) بدون بيع لان السعر لم يصل اللي ابيها سؤالي
* ما مصير الاسهم هل ينباع بسعر السوق او يلغي او لازم اسوي تجديد؟
*وهل هذه الطريقة يسمى مضاربة؟
*وماهي افضل الاوامر للمبتدأ البسيط الذي يريد ربح نص هللة او ريال ؟ خلال اسبوع؟
س2: هل يوجد امرشراء خلال اليوم او الشهر وما مصيره اذا لم ينفذ هل اسوي تجديد؟
س3.مامعنى كلمة
وقف الخسارة بكسر
هل هذا امر ثالث غير البيع والشراء ؟
س4:
(
/ ممكن الربح 300 ريال ، لكنها ليست دائمة ، فالسوق ارتفاع ونزول ، وقد تربحين وقد تخسرين .) قي تعليق على الخسارة
*هل تقصد الخسارة رأس المال؟ رغم انه لم يبيع اسهمه بل انتظر وعلق حتى يرتفع الى راس ماله هذا ما يسمي خسارة؟
مارأيك
* وهل يوجد بيع بخسارة اجباريلازم يسويها أم الامر متاح بيد المساهم سواء المساهم اوالمستثمر؟

*ما مفهوم الخسارة من وجهة نظرك؟
وجزاك الله خيرا ورزقك من حيث لاتحتسب ..

30-07-1431 هـ, 11:39 مساءً

بالتوفيق يااااارب
04-08-1431 هـ, 11:48 مساءً

الساعة الآن 07:57 .