الى الأخ الكريم:أرزاق مقسومة.
اشكرك على مجهودك الرائع وكثر الله أمثالك وحفظك الله من كل سوء.
عندي استفتارات كثيرة بخصوص الأوامر
وياليت لو يوجد محفظة وهمية للبنك عشان افهم وش الاوامروانواعها هذا اللي اشكل علي .
ولسى مستعجلة على الاجابات بارك الله فيك :
س1: طيب لو حطيت امر بيع خلال شهر(او اليوم) بالسعر اللي محددة وراح الشهر(اليوم) بدون بيع لان السعر لم يصل اللي ابيها سؤالي
* ما مصير الاسهم هل ينباع بسعر السوق او يلغي او لازم اسوي تجديد؟ ( يلغى الأمر ، وترجعين تحطين أمر ثاني )
*وهل هذه الطريقة يسمى مضاربة؟ ( المضاربة هي في مدة قصيرة ، والاستثمار مدة طويلة وانتظار أرباح الأسهم )
*وماهي افضل الاوامر للمبتدأ البسيط الذي يريد ربح نص هللة او ريال ؟ خلال اسبوع؟( لازم تكون الأسهم كثيرة حتى ينفع معه الربح البسيط هذا ، وما تضيع الفلوس في عمولة البنك )
س2: هل يوجد امرشراء خلال اليوم او الشهر وما مصيره اذا لم ينفذ هل اسوي تجديد؟ ( نعم يوجد ، ونعم تسوين جديد )
س3.مامعنى كلمة
وقف الخسارة بكسر ( وقف الخسارة هي للمضاربين ، ومعناه بيع السهم إذا نزل إلى المبلغ المحدد ، لأنه احتمال ينزل أكثر فتزداد الخسارة ) ، (وهو ليس أمرا في التداول ، ولكنه توجه من المضاربين )
هل هذا امر ثالث غير البيع والشراء ؟
س4:
(
/ ممكن الربح 300 ريال ، لكنها ليست دائمة ، فالسوق ارتفاع ونزول ، وقد تربحين وقد تخسرين .) قي تعليق على الخسارة
*هل تقصد الخسارة رأس المال؟ رغم انه لم يبيع اسهمه بل انتظر وعلق حتى يرتفع الى راس ماله هذا ما يسمي خسارة؟
مارأيك ( نعم ، ممكن يخسر من رأس المال ـ حينما يبيع بخسارة ـ ، لكن لو ما باع حتى يربح ، فهنا لم يخسر مالا ، ولكنه ـ ربما ـ يكون خسر وقتا )
* وهل يوجد بيع بخسارة اجباريلازم يسويها أم الامر متاح بيد المساهم سواء المساهم اوالمستثمر؟ ( ليس هناك بيع إجباري ، بل لو انتظرت 300 سنة ، فلا أحد يجبرك على البيع أبدا )

*ما مفهوم الخسارة من وجهة نظرك؟
( سأعطيك مفاهيم الخسارة التي أعرفها /
1/ الخسارة من رأس المال حينما نبيع بخسارة .
2/ خسارة الوقت ، وهي أنني لم أبع بخسارة ، ولكن ضاع علي وقت ممكن أكون ربحت فيه بالأموال التي تعلقت في السهم الآخر . ) هذا ببساطة ..
وجزاك الله خيرا ورزقك من حيث لاتحتسب ..

وإياك أختي الكريمة ..

شاكرا لك أسئلتك الرائعة جدا جدا .
أرزاق مقسومة ،،، هو :

سيسبان
اقتباس مشاركة  (لبنا الحارثي)
بالتوفيق يااااارب
الله يوفقك يا لبنا
أرزاق مقسومة ،،، هو :

سيسبان
اولا جزاك الله خير ... والله يفتحها بوجهك ياارب ..

أنا عندي سؤال ..
طبعا عارف مجتمعنا ان البنت صعب تخرج للصالات وكذا بااسالك هل استطيع ان أكون مضاربة بدون مااروح لصالات الاسهم ؟؟؟
يعني عن طريق النت ؟
ووين اتابعها اسهمي ؟؟ وهل اقدر ابيع ايضا عن طريق النت ؟؟

وشكرا
سبحاان الله وبحمدة سبحان الله العظيم

اقتباس مشاركة  (جرحي قهر)
اولا جزاك الله خير ... والله يفتحها بوجهك ياارب ..

أنا عندي سؤال ..
طبعا عارف مجتمعنا ان البنت صعب تخرج للصالات وكذا بااسالك هل استطيع ان أكون مضاربة بدون مااروح لصالات الاسهم ؟؟؟
يعني عن طريق النت ؟
ووين اتابعها اسهمي ؟؟ وهل اقدر ابيع ايضا عن طريق النت ؟؟

وشكرا

نعم ممكن وبقوة ..

أنا أتداول عن طريق النت ،

وما عمري رحت البنك عشان الأسهم

وفقك الله ويسر أمورك
أرزاق مقسومة ،،، هو :

سيسبان
اقتباس مشاركة  (أرزاق مقسومة)
نعم ممكن وبقوة ..

أنا أتداول عن طريق النت ،

وما عمري رحت البنك عشان الأسهم

وفقك الله ويسر أمورك