لمسة :
الف شكر لكِ ياغالية ..

أمنيتي :
شكرا لنصيحتك أختي ..
27-07-1428 هـ, 03:51 صباحاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أرجو من الأخوات اللي ذكروا حكم التصوير انهم يذكروا مصادرهم اللي استندوا عليها في الحكم بالتحريم ..

أنا صاحبة استوديو تصوير ومافتحت محلي الا بعد بحث واستفتاء لمدة ثلاث سنوات والحمد لله ومن أهم

الشيوخ الذين سمعت فتواهم ولأكثر من مره على شاشات التلفزيون هم الشيخ عبد الله المصلح والشيخ

المنيع وغيرهم كثير من كبار علمائنا وفرقوا بينها وبين التصوير المحرم ,, التصوير الفوتوغرافي هو

عبارة عن عملية حبس ظل وانعكاس للشخص نفسه وشبهوه وكأن الشخص ينظر إلى نفسه في المرآه

ولكن بشرط ألا تعلق الصورعلى الجدران ..

أما التصوير المحرم هو تجسيم الصور وتقليد خلقة الله مثل التماثيل ونحت كل ذي روح وغيرها ..

وزيادة في الاطمئنان قبل الاقدام على عمل مشروعي استخرت الله كثيرا ودعوته وألحيت في الدعاء ان

كان لي في هذا العمل خير ان ييسره لي ويجعل رزقي منه ووقتي فيه حلال وان كان لي فيه شر ان

يصرفني عنه ويعوضني خيرا في الدنيا والآخره والحمد لله اتيسر امري من حيث لا احتسب ولله الفضل

والمنة وخوفا من ان يكون هذا التوفيق استدراج وامتحان من الله مازلت ادعو الله واستخير الى الآن

والحمد لله ..

أنا ذكرت تجربتي فقط ولم أفتي ولكن أتمنى من كل أخت تذكر حكم أو فتوى في هذا الموضوع أو غيره

ان تذكر المصدر ويكون مصدر موثوق فيه وجزاكم الله خير ..
27-07-1428 هـ, 10:38 مساءً

حبيبتي انا صديقتي عندها محل تصوير وكنت معها وقت التجهيز
اولا المعدات الكميرات والخلفيات والفلاشات وطبعا العدة كاملة كلفتها 35 الف ريال طبعا احنا نتكلم عن تجهيزات محترمة
المحل خذت جزء من وحدة وعطتها اجار حلو يعني تقريبا 6 الاف في السنة صراحة اجار خيالي كان
الديكورات كلفتها 10 الاف
طبعا نثريات 5 الاف
هذا اللي اتذكرة بس اذا احتجتي شي قولي لي واوصلك لصاحبتي مبشارة اكيد راح تفيدك
27-07-1428 هـ, 10:46 مساءً

ورد طايفي :
كلامك صحيح 100 % وانا استفسرت اصلا عن الموضوع .. قبل لا افكر في الرغبة ، بس ماحبيت يتم الجدل في الدين . الله يوفقك يارب .. وادعيلي

ايمان :
الله يرضى عليكي يارب .. يعني ردك شفى شي جواتي ، الله يوفق صحبتك
وانا حطيت توقع انه تقريبا مابين ال 50 وال60 الف ..
لا عدمتكم يا بنات حوا
29-07-1428 هـ, 03:51 مساءً

الساعة الآن 06:50 .