guemar

guemar @guemar

عضوة فعالة

اكلة صحية يحبها الكل

الصحة واللياقة

السلام عليكن و رحمة الله و بركاته اليوم انا دخت حتى اعرف وين احط موضوعي كنت رايحة احطه في قسم الطبخ لكن حسيته ما ينتمي له ثم قلت احطه بقسم الحوامل و المرضعات لان الطبخة تهمهن لكنها تهم الصبايا و الاطفال ايضا فقلت اتوكل على الله و احطه بها القسم و ان شاء الله يكون الهامي صح :26:
اولا هذي مش اكلة بالمعنى التقليدي هي غذاء مقوي نستعمله كثيرا في مدينتي و مثل ما اشرت سابقا يصلح للجميع فهو مفيد ل
المراة المرضعة خاصة بحيث يزيد من ادرار الحليب و يصفي الوجه و يعطيه لون جميل :26: لانه غني بالمعادن.
البنات النحيفات جدا فهو يزيد في الوزن لكنه لا يسبب السمنة المفرطة.
الاطفال فطعمه الحلو يجعلهم يحبونه و هكذا يحصلون على التغذية اللازمة لهم.
و حتى ما اطول اكثر رايحة اقول طريقة تحضير ها الاكلة و من مكوناتها احكموا بنفسكن.
نبدا بالمقادير _ 4 كغ قمح محمص جيدا+1كغ حمص محمص جيدا على نار هااادية و من المستحسن يكون التحميص في اناء طيني+رطل سمسم محمص+كاس شاي يانسون+م ك زنجبيل مطحون+م ك جوزة طيب+م ك قرفة+م ك قرنفل+حفنة يد اولااق نعناع مجففة+3_4 اوراق غار +5_6 حبات هيل+م ك مردقوش +م ك خزامى.
تطحن الكونات السابقة طحنا جيدا حتى تصبح ناااااااااعمة -نحن نرسلهم عند اللي يطحنوا القهوة في السوق حتى يكون الناتج ناعم-.البودر اللي متحصل عليها تسمى ..زريرة .الطبخة ما خلصت المرحلة الثانية هي عند التقديم تحضري كمية من القطر او الشيرة لكن تكون خفيفة شوي حتى ما تطلعش حللللوة تسخنيها و تحطي فيها شوي زبدة اي نوع ثم تخليها تبرد شوي و تبداي تحطي الناتج السابق شوي شوي مع التحريك كل مرة لازم في الاخيرتتحصلي
على خلطة لا تكون عجينة و لا سائلة يعني بين البينين الان اصبحت تسمى طمينة و بالهناء و الشفاء .
اتمنى تكون الطمينة عجبتكن و صدقوني هي فعلا مغذية جدا و تقدري تتناوليها كل يوم لكن بها الحالة رايحة تزيد وزنك كثير.
و في الاخير اللي عندها اي استفسار او ما فهمت شيء انا موجودة ولو تاخرت في الرد فكالعادة بسبب فارق الوقت:( .
4
995

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

(((ريماس)))
(((ريماس)))
يعطيك العافيه اختي وان شاء الله تفيد الأخوات النحيفات

تقبلى مروري المتواضع مع التحيه
guemar
guemar
يعطيك العافيه اختي وان شاء الله تفيد الأخوات النحيفات تقبلى مروري المتواضع مع التحيه
يعطيك العافيه اختي وان شاء الله تفيد الأخوات النحيفات تقبلى مروري المتواضع مع التحيه
مشكورة حبيببتي ريماس مرورك شرفني :26:
مامانانا
مامانانا
مشكورة حبيببتي
انسان اكثر
انسان اكثر
جزاكم الف الف الف خيررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر0