د.ريهام عبدالخالق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعراض نقص افراز هرمون الغدة الدرقية :
الاجهاد – عدم القدرة على تحمل البرد – فقدان الشهية – جفاف البشرة – تقشر الجلد – الاصابة بالامساك المتكرر – تورم الجفنين – الصعوبة في التركيز – زيادة الوزن

العلاج الغذائي لنقص افراز هرمون الغدة الدرقية :
ان نقص فيتامين د يزيد من قصور افراز هرمون الغدة الدرقية لذا نصحك بان يزيدي المتناول من هذا الفيتامين الموجود في زيت كبد الحوت او من خلال التعرض للاشعة الشمس في الصباح الباكر او قبل الغروب
كما انكي في حاجة الى زيادة المتناول من عصر اليود الذي يدخل في تركيب هرمون الثيروكسين ويوجد في ملح الطعام المدعم باليود و في الاطعمة البحرية واسماك المياه المالحة واعشاب البحر
ولكن هناك بعض الاطعمة التي تعوق دخول اليود الى الغدة الدرقية منها (الكرنب - السبانخ - القرنبيط - الخوخ - الكمثرى - البروكلي - اللفت - الدقيق الابيض - السكر لذا حبيبتي قللي من تناولك لهذه الاطعمة قدر الامكان
كما انصحك دائما بشرب المياه المعدنية الخالية من الفلور والكلور لان هذان العنصران ايضا يمنعان وصول اليود الى الغدة الدرقية
اما العسل الاسود والبقدونس و المشمش والبلح والاسماك والحليب و الدجاج والجبن فانه يحفز الغدة الدرقية على النشاط
عذيب
عذيب
أنا نفس الحالة وتوني اكتشف ان عندي خمول

الله يشفيني و يشفيكم والمسلمين
مرزوقه البدر
مرزوقه البدر
أنا نفس الحالة وتوني اكتشف ان عندي خمول الله يشفيني و يشفيكم والمسلمين
أنا نفس الحالة وتوني اكتشف ان عندي خمول الله يشفيني و يشفيكم والمسلمين
صباح الخير يحبايب حوا-شفت الموضوع وحبيت اشاركم بهذا الرد-انا مثلكم اعاني من خمول الغده لي اربع سنوات وانا اصارع بهذا الهم النفسي وخاصة زيادة الوزن اللي كان 80-ثم صار 110كلوجرام ووصلت الجرعة الى150من علاج الثيروكسين-والرجيم ماينفع -سمعت ان فيه مره تعالج بالكوي وتسمى ام وليد المحيفرية بحائل -في احد جربها وشاف نتيجه-تكفن أخواتي شاركوني بهالموضوع .
أمل أنثى
أمل أنثى
انا كمان عندي كسل في الغدة الدرقية والحمدلله لا اعتراض على حكم الله
زاد وزني تقيريبا 8 كيلو عن وزني المعتاد
و باخد ثيروكسين الحمدلله اعراض الغدة خفت شوي يعني الخمول و الكسل خف شوي و كنت اعاني من وجع في الاكتاف و الرقبة على طول بس الحمدلله هالاوجاع خفت
بالنسبة للوزن وزني كان ثابت يعني ما كان يرضى ينزل مع اني خففت اكل بس هلأ الحمدلله حسيت انو جسمي بلش ينزل بس بطيء جدا و هادا بسبب كسل الغدة لانو هذه الغدة و هرموناتها مسؤولين عن عمليات الايض و حرق الدهون سبحان الله

والحمدلله على كل شي
جرحك قتلني
جرحك قتلني
الموووضوع قديم خخخخخخخ بس الغده تاخر الحمل