بالتوفيق
الله يرحمك ياأمي

ويسكنك فسيح جناته
لالالالالالالال الاللمشغل لانه خساره في خساره انت عندك موهبة تصميم جيبيلك خياطه وسكنيها ببيتك وصمميلها وخليها تخيط و استقبلي طلبات وخليها تخيط للزبوناااااات واستقبليهم بغرفه ببيتك ماتحتاجينها كثير ناس طايحين بكذا ومشالله اغتنوا
انا رأي انه مشروع المشاغل ماهي مربحة لانه يبغالها خياطات وكوفيرات وعوار رأس
انا عندي كم فكرة وانتي شوفي اللي يناسبك واهم شي مو لازم تصرفي كل العشرين الف يمكن يكفيك خمسة الاف او عشرة الاف عشان تبداي مشروع صغير ومع الوقت بيكبر.
1- من المنزل بيع بعض السلع الغير متوفرة في اسواق المدينة مثلا تستوردي ( منتجات ايكيا) هذي نفسي تكون في المدينة بس انا اضطر اطلع جدة عشان اشتري منها او اوصي اهلي يرسلولي على الشحن. شوفي انتي وطريقتك واذا تبغين التفاصيل ارسلي على الخاص
2- ممكن توصيل طلبات او اشخاص لاماكن معينة (داخل المدينة) يعني شوفي سواق واهم شي السيارة تكون متوفرة وابداي.
3- شوفي الكليات او الجامعات اللي في المدينة. ما ادري اذا عندهم محلات صغيرة في نفس الجامعة للايجار.
عندك ياستي جامعة الملك عبدالعزيز بجدة كانت فيها محلات صغيرة . بعض المستثمرات استأجروها من الجامعة وطبعا حولوها لمكتبة متكاملة او مشغل تجميل او استوديو تصوير او كوفي شوب او ممكن العاب ترفيهية خاصة بالشابات او مثلا محل نستأجر منها دراجات هوائية - زلاجات - عربيات صغيرة لنقل الكتب او الملفات الثقيلة - وهكذا وشوفي الاقبال كيف.
4- ممكن في نفس جامعات المدينة تعرضي خدماتك على الطالبات يعني تسوي كاونتر خاص لاستقبال طلبات الطالبات( تعرفي الطالبات ماراح يكون عندهم وقت عشان يخلصوا امورهم ومافيهم حيل يلفلفوا في ها المباني اللي بعد كل مبنى كيلو : )
وطبعا في افكار كثيرة في بالي فما ادري هذي الافكار تناسبك والا لا

بالتوفيق

تشااااااااااااا ااااااااااو
الله يجزيكم خير يابنات على افكاركم الروعه ومن جد خوفتوني من فتح مشغل اكثر ماانا خايفه من قبل

وفكرة خياطه في البيت مره عجبتني بس بيتي صغيررر ومدري فين احطها واستقبل الزباين هذا غير ان ماااعرف ناس كثير

وفكرة الكوافيره انا اصلا عندي دورات تجميل واسوي مكياج مره حلو وناعم لكن مااعرف قص وصبغه وغيره وحاولت استغل هالموهبه بين الاهل والاقارب بس استحيت اطلب مقابل مره ماقدرت

وفكرة ايكيا من جد روعه لكن من وين اجيب زباين وانا يادوب اعرف قليل(كنت في جده ونقلت من كم شهر)
اختي ياليت ترسليلي التفاصيل
littlebride23
وشكرا لافكارك الروعه
الزباين إن شاء الله يجوكي هدي تدل هدي وهديك تدل التانية وإن شاء الله ربنا يفتحها عليك.

حطيها عندك قاعدة طول ماانت خايفة تتحركي من مكانك مارح تتحركي.

استخيري واتوكلي على ربنا وابدأي بالمشروع المناسب وربنا يوفقك.

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم أتمم علينا نعمتك وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة

اللهم أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين

اللهم اغنني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك

ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ــــ

http://www.mislamih.com/mi/133.htm

الساعة الآن 12:30 .