NOJOOM

NOJOOM @nojoom

محررة برونزية

@@>>لمن يرغب في معرفة حكم الدراسة في الخارج<<@@

ملتقى الأحبة المغتربات

هلا حبيابي
طبعا انا كنت محتاره في اني ادرس ولا لا في استراليا
ولما بحثت لقيت كل الفتاوي تحرم الدراسة بالاختلاط يعني ما اقدر ادرس الا اذا قدرت القا لي قسم مافيه رجال تتوقعون الاقي او انه تكون دراستي عن طريق البحث فقط اذا لقيت جامعه ترضى بهالشي
ولو اني ما احبكم كان مافكرت اقولكم عن الفتوى

وهذي هي الفتوى لمن يرغب في مشاهدتها من موقع الشبكه الاسلاميه
هذا الرابط

وهذا النص
السؤال

أتيحت لي فرصة الدراسة في الخارج مع توافر المحرم، ولكن الخوف يتملكني من حكم الدين ونظرة المجتمع لي.. فأفيدوني أثابكم الله كل خير؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فإذا كان المحرم الذي سيرافقك سيقيم معك زمن الدراسة حتى يعود معك، وكان مجال الدراسة مناسباً لطبيعة المرأة وسالماً من الاختلاط والخلوة المحرمين فلا نرى مانعاً شرعياً منه ما دمت ملتزمة بآداب الشرع وأخلاقه، وخاصة إذا كان التخصص الذي تدرسينه مما يحتاج إليه المجتمع وفيما له تعلق بالنساء ولا يوجد في بلاد المسلمين، وسبق بيان ذلك بالأدلة والتفصيل في الفتاوى ذات الأرقام التالية: 5807، 6015، 19009 نرجو أن تطلعي عليها وعلى ما أحيل عليه فيها.

والله أعلم.
6
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سندريلا85
سندريلا85
حبيبتي انتي في اي منطقه في استراليا لاني اعرف مركز للنساء فقط من منظمه اسلاميه وكثير من البنات يدرسون فيه لانه مافيه اختلاط

انتظر الرد.. اذا كنتي في بيرث
لينــــــــا2006
جزاك الله الف خير اختي ..
والله يجعله من موازين اعمالك..

حتى انا ودي القى معهد يكون حريم فقط
nesmet_hawa
nesmet_hawa
جزاك الله الف خير اختي .. والله يجعله من موازين اعمالك.. حتى انا ودي القى معهد يكون حريم فقط
جزاك الله الف خير اختي .. والله يجعله من موازين اعمالك.. حتى انا ودي القى معهد يكون حريم فقط
السلام عليكم.
ويلله حرام عليكم حتى التعليم لي وصى عليه النبي عليه السلام فيه فتاوي!!!!
اتقوا الله. د قالك اطلبوا العلم ولو في السند.
عاد انتم تطلعوا لنا كل يوم بفتوا جديده.
ولله حرررررررررررررررررررررررام. لي كل فتوا طلعت و اخد بيها الناس مكان عندنا علماء و دكاتره.
اختي يدا انتي حانه تتعلمي فتعلمي مينفعك انتي وللحولك.
ولا تجعلي بعض' الفتاوى اللتي ليس لها صحه ان توقفكي عن طلب العلم.
NOJOOM
NOJOOM
اختي بروح على ولونجونج ويوجد بها معهد للنساء لتعلم اللغه
اختي لينا اذا كان عدد النساء اللي معكم كبير ممكن تطلبين منهم انهم يفتحون لكم كلاس لكم لحالكم
اختي نسمة حواء هذي الفتوى مو اي واحد هذي فتوى المعلماء اللي عندنا في السعوديه لان السعوديه مو مقصره علينا تعليمنا مافيه اختلاط تتوقعين البنت اللي تدرس هنا في السعوديه زي اللي تدرس في الخارج اختلاط حتى لو كانت البنت محترمه بس هي تنازلت عن جزء من دينها والذنب عليها مو على غيرها لو هي بغت تدرس بكيفها ************************** بعدين طلب العلم مو لازم يكون اختلاط تقدر تدرس وتطلب العلم بدونه ومن ترك شيء لله عوضه الله خيرا منه ان شاء الله هذي قاعده كنت دايما اقولها يوم تحطمت ولا لقيت في جامعتي دراسة الماجستير عن طريق البحث فقط لكن ان شاء الله ربي بيعوضني خيرا منها
لينــــــــا2006
up