السلام عليكم يا اختي
طريقه اللازانيا
اسلقي اللازانيا دقيقتين فقط و طلعيها في ماء بارد
الحشوه عباره عن لحم مفروم معصج (يعني بالبصل و الطماطم و الصلصه)
الصلصه البيضا هي الباشاميل (تحمري معلقتين زبده و معاهم 3 معالق دقيق و تزودي لبن بالتدريج مع التقليب الجامد علشان الدقيق يزبط معاكي و زودي ملح و فلفل
الطريقه تحطي طبقه من اللازانيا و عليها اللحمه و الجبنه المبشوره و الباشاميل ثم طبقه تانيه من اللازانيا و هكذا و اخر طبقه علي الوش تكون لازانيا و عليها باشاميل مغطيها و رشي عليها جبنه مبشوره شيدر او موتزاريلا و دخليها الفرن 20 دقيقه
بالهنا و الشفا
اللهم اجعل القراءن ربيع صدورنا و يسر لي حفظه
اللهم ارزقني الاخلاص في القول و العمل
و دي الطريقه بالصور

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=602498
اللهم اجعل القراءن ربيع صدورنا و يسر لي حفظه
اللهم ارزقني الاخلاص في القول و العمل
بارك الله فيكي
آسفين اختي على التأخير

بالنسبة لي أنا استعمل اللازانيا اللي ما تحتاج سلق يعني توضع في الفرن وتنضج بحرارة الفرن وهذي طبعاً اسهل بكثير وتحصلينها في السوبرماركت ومكتوب عليها بدون سلق
اما الطريقة:
طبعاً مثل ما قالت الأخت تسوي لحم مع الصلصة مسبك وتكون هذي اول طبقة وتكثرينها شوي حتى تنضج اللزانيا بماء الصلصة (لكن لا تكثرين وايد) وبعدين تحطين طبقة لزانيا عقب بشاميل عقب لزانيا وهكذا طبقات مره طبقة صلصة ومره طبقة بشاميل وآخر طبقة لازم تكون بشاميل ثم نضع على الوجه قليل من الجبن المبشور وبقسماط وزبده وتوضع في الفون والنار من الاسفل لمدة تقريباً نصف ساعه (على فكره درجة الحرارة تكون مكتوبه على علبة اللزانيا كم يجب ان تكون لأني الصراحه ما اذكر)

انا لم اذكر مبشور الجبن بين الطبقات لأني في البشاميل نفسه اضع الجبن ويكون طعمه روعه اما طريقة البشاميل:
نضع في الخلاط
3 ملاعق اكل طحين
6 ملاعق اكل حليب بودر
3 كوب ونصف ماء
1 مكعب ماجي
6 حبات جبن مثلثات اي نوع
1 ملعقة صغيرة مايونيز

تخلط في الخلاط ثم نضعها فوق الزيت بعد ان نكون وضعناه فوق النار واصبح ساخن ونستمر في التحريك حتى يسمك الخليط
أنا من عزني بقلبه أعزه بكل مافيني أسميه
الدلـــــع كلـــــه
وعلــ كيفه يسميني ـــى

أنا مشكلتي معها تتلزق !
مدري وش الحل ؟؟

الحمدلله على كل حال ..

اللي تبي تشكرني على شئ تكفيني دعوتها لي بظهر الغيب من قلب..
ربي يفرج كربتي عاجلا ً غير آجل ويرزقني من حيث لاأحتسب ويعوضني خير على مافقدت ..
اللهم أجرني في مصيبتي وأخلفلي خيرا ً منها ..

الساعة الآن 09:43 .